أقوى جوازات سفر لعام 2016: سوريا في المرتبة 92

 

الاقتصاد اليوم:

يسمح لحامل جواز السفر الألماني أن يدخل إلى 158 دولة من دون الحاجة إلى تقديم طلب فيزا، أما حامل جواز سفر سويدي فيمكنه الدخول إلى 157 دولة من دون تقديم طلب فيزا. فقد احتلت هاتان الدولتان المرتبتان الأولى والثانية في تصنيف عام 2016 لأقوى جوازات سفر قياساً على عدد الدول التي يمكن دخولها من دون فيزا.

يصدر هذا المؤشر عن شركة “أرتون كابيتال” سنوياً بهدف تقديم صورة واضحة عن قوة كل جواز سفر في ما يتعلق بإمكانية التنقل بين الدول، باعتبارها شركة استشارية مالية عالمية متخصصة في برامج الاستثمار للحصول على الإقامة والجنسية.

هكذا احتلت الدولتان الأوروبيتان أول مرتبتين، في حين صُنّف جواز السفر الأميركي في المرتبة الرابعة إذ يتيح إمكانية الدخول إلى 155 دولة من دون تقديم طلب فيزا، متساوياً بذلك مع: النروج، اليابان، هولندا، إيطاليا، الدانمارك، بلجيكا، ماليزيا وسنغافورة. أما بريطانيا فقد احتلت المرتبة الثالثة بإمكانية الدخول إلى 156 دولة من دون فيزا، متشاركةً هذه المرتبة مع: فنلندا، فرنسا، سويسرا، إسبانيا وكوريا الجنوبية.

وعلى صعيد لبنان، فقد أتى تصنيف جواز السفر اللبناني ضمن المراتب العشر الأخيرة، إذ صُنّف في المرتبة 87 من أصل 95 حيث يمكن لحامل جواز سفر لبناني أن يدخل إلى 40 دولة فقط من دون الحاجة إلى طلب فيزا، أمّا حامل جواز سفر سوري فيمكنه الدخول إلى 31 دولة، ما يضع سوريا في المرتبة 92، في حين أن المرتبة الأخيرة حصل عليها جواز السفر الأفغاني الذي يتيح الدخول إلى 24 دولة فقط من دون فيزا.

صحيفة الأخبار

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك