الاقتصاد تحدد شروط المشاركة بمعرض GULFOOD دبي

 

الاقتصاد اليوم:

حددت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية شروط المشاركة السورية في معرض جلفود “Gulfood 2017” دبي في نسخته الجديدة، المزمعة انطلاقته خلال شباط القادم، والذي يعتبر أكبر معرض عالمي للأغذية.

وأوضح مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات المهدي الدالي أن هذه الشروط تستوجب من الشركة المشاركة إثباتات تؤكد أنها شركة مُصدِّرة وهي بالأساس شركة منتجة، ولديها ترخيص معتمد كشركة قائمة في سورية، إضافة إلى وجوب أن تتقدّم الشركة بتعهّد بأن ما تنتجه هو وطني 100%، معتبراً أن هذه الشروط تعطي زخماً أكبر لعملية التصدير وبشكل واقعي وفعلي، لأنها تحدّد هوية المُصدِّر الجاد، وأشار الدالي إلى أن عدد الشركات المتقدمة للمشاركة في المعرض وصل إلى 27 شركة، تم قبول 14 شركة استوفت الشروط المذكورة.

يذكر أن سورية تشارك في هذا المعرض منذ أكثر من عشر سنوات، حيث تشارك بجناح مساحته 126م2 ويستوعب فقط 14 شركة مساحة كل شركة 9 أمتار مربعة، ونظراً للإقبال الشديد من الشركات السورية على هذا المعرض فإن المساحة المخصصة لسورية من إدارة المعرض لا تكفي لاستيعاب كل الشركات السورية الراغبة بالمشاركة في هذا المعرض المهم. وتعمل هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات بشكل مستمر مع إدارة المعرض على زيادة المساحة المخصّصة للجناح السوري، وحتى الآن لم تتمكّن من ذلك بسبب الإقبال الدولي على المعرض.

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك