التعليم العالي تعلن عن 33 منحة و 15 مقعداً دراسياً للدراسات العليا في مصر

 

 الاقتصاد اليوم:

أعلنت "وزارة التعليم العالي" عن تقديم 33 منحة دراسية و 15 مقعدا دراسياً للطلاب السوريين الراغبين بالتقدم إلى المفاضلة الخاصة بمنح ومقاعد التبادل الثقافي لمرحلة الدراسات العليا “ماجستير- دكتوراه” للعام الدراسي 2016-2017 وذلك استنادا الى البرنامج التنفيذي للاتفاق الموقع مع مصر.

وأوضحت الوزارة في اعلان أن التقديم إلى مديرية العلاقات الثقافية بالوزارة بدءاً من يوم الأحد 28-8 ولغاية الأول من أيلول مشترطة أن يكون المتقدم من حاملي الجنسية العربية السورية وغير موظف او موفد او الحصول على موافقة الجهة التي يعمل بها للتقدم إلى الإعلان وحاصلا على الإجازة الجامعية بتقدير جيد على الأقل وذات التقدير لحملة الماجستير الراغبين بدراسة الدكتوراه إضافة إلى أن الإجازة الجامعية وشهادة الماجستير صادرة عن إحدى الجامعات السورية.

ولفتت الوزارة في اعلانها الى عدم قبول شهادات التعليم المفتوح والجامعة الافتراضية موضحة انه يخصص لأبناء الشهداء نسبة 10 بالمئة من المنح الدراسية البالغ عددها 33″ أي ثلاث منح دراسية اثنتان لدراسة الدكتوراه وواحدة للماجستير” وفي حال لم يتقدم العدد المطلوب تضاف الشواغر إلى باقي المنح مشيرة الى انه لا يحق للحاصل على قبول في مفاضلة تبادل ثقافي بأعوام سابقة التقدم اليها هذا العام ولا يحق للطالب التقديم لأي اعلان آخر لحين صدور نتائج هذا الإعلان.

وبينت الوزارة انه لا تقبل الطلبات الشرطية ويلغى كل طلب ترشيح يحتوي على حك أو شطب أو غير موقع من قبل الطالب كما يرتبط القبول النهائي للطالب بموافقة الجهة المعنية في جمهورية مصر العربية ولا يعتبر المقبولون وفق اتفاقيات التبادل الثقافي موفدين وفق قانون البعثات العلمية وتعتبر الدراسة نفقة خاصة على حساب الطالب ولا يترتب عليه أي التزامات تجاه الدولة.

وحول توزيع المنح والمقاعد أشارت الوزارة الى وجود16 منحة و10 مقاعد لحملة الإجازة لمتابعة الماجستير والدكتوراه و17 منحة و5 مقاعد للحاصلين على الماجستير لمتابعة الدكتوراه.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للراغبين بالاطلاع على الأوراق المطلوبة ومعرفة الاختصاصات والرسوم الدراسية والتزامات الجانب المصري وآلية التقدم للإعلان من موقع وزارة التعليم العالي.

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك