المالية: المصارف عادت إلى الإقراض..وتشريعات جديدة لدعم الصناعة

 

الاقتصاد اليوم:

بيّن وزير المالية مأمون حمدان أنه بتوجه من رئيس الجمهورية بشار الأسد فإن الميزانيات مفتوحة لإنجاز مهام الدولة في إعادة تأهيل البنى التحتية في حلب.

مشيراً إلى أنه وخلال الاجتماع الوزاري مع الصناعيين والحكومة أكد رئيس الحكومة دعم الحكومة للقطاع الصناعي، وأنه تم الاستماع إلى مقترحات الصناعيين وخاصة في مجال الضرائب والرسوم، مؤكداً أنه سوف تتم دراسة المقترحات بعناية لاستصدار المراسيم المناسبة.

منوهاً بوجود صكوك تشريعية أعدت من الوزارة وتتم دراستها من الحكومة ستصدر قريباً من شأنها دعم القطاع الصناعي. كما أكد حمدان عودة المصارف إلى عملية الإقراض في وقت قريب. وكان الوزير قد أجرى جولة يوم أمس على مديرية الجمارك في حلب اطلع فيها على واقع العمل في المديرية والآليات المتبعة وأشار إلى الدور المهم للجمارك في محاربة التهريب الذي يؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني وعلى معيشة المواطن.

داعياً إلى العمل على إعطاء صورة جيدة عن المديرية التي تشكل أحد أهم ركائز الحفاظ على اقتصادنا الوطني. وتعهد الوزير حمدان بتذليل كل الصعوبات والمعوقات التي تعترض عمل المديرية والضابطة الجمركية وحل جميع الملفات العالقة مع الجهات ذات الصلة.

المصدر: الوطن

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك