بالتعاون مع غرفة تجارة دمشق..مداد يفتتح دورة التحكيم التجاري

 

الاقتصاد اليوم:

افتتحت اليوم دورة التحكيم التجاري التي يقيمها مركز دمشق للأبحاث والدراسات "مداد" بالتعاون مع غرفة تجارة دمشق، وذلك في مقر الأخيرة بحضور السادة خازن غرفة تجارة دمشق السيد محمد الحلاق وأعضاءها ومدير عام مركز الأبحاث هامس زريق وبعض الشخصيات التي ترتبط بمجال القانون كالمحامي حبيب نجمة والمحامية آمنة الشماط.

وأكد الحلاق بحسب شبكة عاجل الإخبارية، أن هذه الدورة أقيمت انطلاقا من أهمية التحكيم التجاري، حيث تحاكي المنظور القانوني والتطبيقي للقانون التجاري، مؤكدا أن التحكيم أفضل من القضاء لأن من شأنه اختصار مراحل عديدة وتقريب وجهات النظر، ومشيرا في الوقت عينه إلى أن غرفة التجارة مفتوحة دائما لأي تعاون يخص الشأن التجاري أو الاقتصادي.

بدوره، أكد هامس زريق مدير مركز دمشق للأبحاث والدراسات أن هذه الدورة تأتي ضمن إطار رؤية المركز الهادفة لتطوير بيئة سورية معرفية شاملة ومتجددة.

وحول التعاون مع غرفة تجارة دمشق، لفت زريق إلى أن التعاون معها أتى بسبب قربها المباشر من التجار أصحاب المنازعات بشكل أساسي، مشيرا إلى إمكانية قيام دورات مكملة أو مشابهة لدور التحكيم التجاري في مدة تتراوح بين شهرين الى ثلاثة أشهر ستختص بالعلوم و النزاعات المصرفية وذلك بالتعاون مع خبراء في مجال التحكيم التجاري.

يشار إلى أن هذا التعاون بين غرفة تجارة دمشق ومركز دمشق للأبحاث "مداد" هو الأول من نوعه بينهما.

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك