تجار عراقيون: أسواقنا مفتوحة للسوريين ونريد آلية لوصول البضائع إليها

 

الاقتصاد اليوم:

أكد وفد تجاري عراقي أن الأسواق العراقية مفتوحة أمام البضائع السورية وأن المستهلك العراقي يفضلها أكثر من غيرها، مؤكدين أن زيارتهم إلى سورية هي دليل على حرص أصحاب الفعاليات الاقتصادية التجارية في العراق على تطوير وتفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وشارك أول من أمس ما يقرب من 200 تاجر وصناعي عراقي يزورون سورية، في افتتاح «المعرض الأول للتصدير وتقنياته» والذي يقيمه اتحاد المصدرين السوري بالتعاون مع وزارة الاقتصاد في فندق داماروز.

وخلال لقائه المسؤولين السوريين أمس، طالب أعضاء الوفد العراقي بأن يكون هناك مركز تجاري أو معرض دائم للمنتجات السورية في بلادهم، ولاسيما في محافظتي البصرة أو الأنبار، مشددين على ضرورة أن تكون هناك آلية تضمن وصول المنتجات الزراعية الصناعية السورية إلى العراق عبر معبر التنف.

من جهته وعد رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الوفد العراقي خلال لقائه معهم تقديم التسهيلات وتطوير التشريعات واتخاذ الإجراءات التي من شأنها تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشيراً إلى تذليل العقبات أمام رفع مستوى التبادل التجاري المشترك الذي يعود بالفائدة على الطرفين.

وكشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي لـ«الوطن» أنه سيتم بحث مذكرة تفاهم مشتركة بين الجانبين العراقي والسوري اليوم في غرفة تجارة دمشق للحرص على تفعيل وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

الوطن

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك