تحذيرات عامة من المنخفض الجوي الحالي..ثلوج ورياح وأمطار غزيرة

 

الاقتصاد اليوم:

من المتوقع أن تتعرض سورية مع مساء اليوم الثلاثاء لسقوط كميات من الثلوج في المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر.

وبحسب التوقعات فإنه يعتبر منخفض جوي عالي الفعالية سريع التأثير مصحوب بكتلة قطبية، حيث أن الفعالية الجوية تبدأ من فجر اليوم الثلاثاء وتنتهي ليل الأربعاء بشكل عام، وذروة الفعالية على دمشق وجميع المناطق ليل الثلاثاء حتى فجر الأربعاء.

ويحذر من قوة العواصف الرعدية بشكل عام وخصوصاً على السواحل السورية، ومن تشكل تورنيدو بحري ( عامود ماء ) على السواحل السورية ومن شدة هبات الرياح العاصفة على السواحل والتي قد تلامس 85 كلم ومن شدة هبات الرياح على دمشق و الجنوب السوري وقد تلامس 65 كلم ومن من غزارة الثلوج على الجبال فوق 1400 متر بشكل عام.

ويحذر من تشكل الصقيع إعتباراً من آخر ساعات ليل الأربعاء حتى ليل الخميس وخطر تشكل السيول و الفيضان في السواحل والشمال والجنوب و دمشق بأوقات ذروة الفعالية والتي كما ذكرناها تكون ليل الثلاثاء حتى فجر الاربعاء خصوصاً.

ويحذر من برودة الأجواء المتوقعة ( أجواء سيبيرية ) من الخميس حتى الأحد وذلك بعيداً عن موضوع الهطولات المطرية و الثلجية التي نتوقعها بهذه الفترة علماً أننا سننشرها قريباً.

هطولات ثلجية سريعة متوقعة بعدد من المناطق الداخلية عصر ومساء الأربعاء على إرتفاع 500 ومافوق (( بشرط توفر الفعالية )) علماً أن المنخفض الأول ينتهي ليل الأربعاء.

طريق دمشق- لبنان " ضهر البيدر " مغلق إعتباراً من ليل يوم غد الثلاثاء لتراكم الثلوج وتشكل الجليد.

المصدر: هوى الشام

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك