سياحة دمشق تدرس رفع تسعيرة الخدمات في المطاعم من جديد

 

الاقتصاد اليوم:

بينت مديرة سياحة دمشق مي الصلح منع تقديم النرجيلة للأطفال القصر استناداً إلى مرسوم جمهوري وليس لأي إجراء آخر. وكشفت عن دراسة لرفع تسعيرة المطاعم من جديد بسبب ارتفاع الأسعار.

وعن أولوية التسجيل في المدارس بين مدير التربية أن الأولوية هي للطلاب القاطنين في الحي ولمن له أخ في المدرسة وللمنقولين سكنياً إلى الحي. رئيس فرع نقابة المعلمين عهد الكنج كشف عن وجود دراسة لرفع أسعار ساعات المعلمين إلى نحو 400 ليرة وهناك مسابقات في جميع الاختصاصات سيعلن عنها مع بداية العام القادم في جميع المحافظات

واقتصرت مناقشات أعضاء مجلس "محافظة دمشق" في دورته العادية الخامسة للعام الحالي على مناقشة «سطحية» للقضايا التربوية حيث لم يتعمق أعضاء مجلس المحافظة إلى لب المشاكل التربوية، واكتفى الكثير منهم بمناقشة مسألة توفير الكوادر التربوية وإجراء مسابقات لتعويض النقص الحاصل في الكوادر التربوية في مختلف المراحل الدراسية، كما تحدث عدد من أعضاء المجلس عن ضرورة عدم التشدد في اللباس المدرسي تخفيفاً على الأهل وخصوصاً في ضوء ارتفاع تكاليف المعيشة وارتفاع الأسعار.

وكذلك أشار البعض من أعضاء المجلس إلى ظاهرة ارتفاع أقساط المدارس الخاصة وتلاعب المدارس بأقساط الخدمات ورفعها بشكل عشوائي بعيداً عن أي رقابة أو متابعة وبشكل خاص لخدمات التدفئة والنقل واللباس والقرطاسية.

وطالب أعضاء المجلس بضرورة توفير الشروط المناسبة في المدارس ورياض الأطفال الخاصة وخاصة لناحيتي التدفئة والتهوية لأن هذه المدارس أصبحت تتقاضى رسوماً عالية إلا أنها لا تلتزم بالخدمات المطلوبة والضرورية.

وشدد الأعضاء على ضرورة حل مشكلة عدم توافر المياه ورفع أجور ساعات التدريس للوكلاء وإعادة طبيعة العمل 7% للإداريين حيث تسبب إلغاؤها في نقص كبير في عدد الإداريين الذين عادوا إلى التدريس. وكذلك أكد أعضاء المجلس الاستفادة من القوى العاملة الموجودة في مراكز الإيواء.

المصدر: صحيفة "الوطن"

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك

وهل تسعى وزارة السياحة لجعل رواد المطاعم من خاصة الخاصة ومن ذوي الدخل الغير محدود ؟؟؟

  • البلد :