قرار بقبول جميع الناجحين في الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد للعام 2016 – 2017

 

الاقتصاد اليوم:

قرر اجتماع اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي المنعقد برئاسة المهندس "عماد خميس" رئيس "مجلس الوزراء" استيعاب جميع الطلاب الناجحين بشهادة الثانوية العامة في الجامعات والمعاهد السورية للعام 2016-2017 وزيادة نسبة عدد المقاعد الجامعية المخصصة لأبناء الشهداء.

واتفق المجتمعون على تطوير آلية عمل اللجنة وتوسيعه لأبعد من دراسة أسس الاستيعاب الجامعي وبما يدعم عمل مجلس التعليم العالي وإمكانية رفع نسبة خريجي المعاهد الأوائل المقبولين في الكليات المماثلة إلى 5 بالمئة وزيادة نسبة 10 بالمئة للسنة التحضيرية للكليات العلمية الطبية.

وأكد رئيس "مجلس الوزراء" اهتمام القيادة والحكومة بتنمية الموارد البشرية كون بناء الانسان هدفا استراتيجيا وأساسيا في حصانة ومناعة البلاد وأن الدولة مستمرة في دعم العملية التعليمية من دور الحضانة وحتى المرحلة الجامعية وتعمل على تنمية القدرات العلمية والمعرفية لأبناء الوطن.

بدورها قدمت "وزارة التعليم العالي" عرضاً شاملاً لخطة الوزارة للقبول الجامعي للعام الدراسي 2016-2017 ونسبة توزع عدد الناجحين حسب العلامات والتي بلغت 39377 للفرع الأدبي و72331 للفرع العلمي ومجمل الأعداد المقترحة للقبول في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة والفرات، والأعداد المقترحة للقبول من المجلس الأعلى للتعليم التقاني وآليات استيعاب الكليات التطبيقية والمعاهد التقانية للعام القادم.

كما قدم "وزير التربية الدكتور "هزوان الوز" عرضاً للجهود التي بذلتها وزارة التربية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي لإتمام العملية الدراسية والامتحانية في جميع المحافظات لافتاً إلى أهمية نتائج إجراء الاختبارات للشهادة الثانوية التي تؤءكد على جودة المنتج التربوي.

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك