مجلس الوزراء: فرز المهندسين المتخرجين ضمن الاهتمام وسيتم إنصافهم

 

الاقتصاد اليوم:

معاناة كبيرة تؤرق بال عدد كبير من المهندسين السوريين الذين تخرجوا ووعدوا بالفرز، ترقبوا فرزهم مرات عدة ولم يصدر فرزهم حتى تاريخه ولا أي حديث رسمي عن وضعهم من دون تقدير لظروفهم والحالة التي يعيشونها بعد التخرج، وخاصة ما يتعلق بالذين تخرجوا العام الماضي ولم يشملهم الفرز حتى تاريخه مطالبين بضرورة حسم الموضوع لمعرفة مصيرهم، علماً أن جهات عدة ترفض تعيينهم تحت حجة أن الدولة ملتزمة بفرزهم.

مطالبات بالجملة تعود لعدد كبير منن المهندسين خريجي دورة 2014-2015 الفصل الأول والثاني والتكميلية، مؤكدين أن لهم قرابة العامين وهم عاطلون عن العمل بعد أن أغلقت كل الأبواب في إيجاد لقمة العيش لهم علماً أنها الدفعة الوحيدة التي لم تفرز ولم تتلق إلا الوعود من الجهات المعنية.

وأضاف عدد منهم : شهور ولم نتلق إلا الوعود من الجهات المعنية وهم يقولون: الفرز الأسبوع القادم، متأملين من رئيس مجلس الوزراء النظر في وضعهم لخدمة وطنهم لا أن يهجروه ويخدموا في غير بلدهم، مؤكدين حماسهم للعمل في وطنهم حيث ناشدوا مجلس الوزراء بإيجاد حل جذري لموضوعهم وإنصافهم نظراً للظروف التي يعيشونها وهم بلا عمل.

وتقول سيدرا: «رسونا على بر»، نريد التعيين الشامل بأقصى سرعة وأن يتدخل مجلس الوزراء لإنصافنا، وعدم الاستهانة بشريحة المهندسين، حيث إن وزارة التربية قامت بتعيين المعلمين حتى الدورة التكميلية 2015، كما أنها ستجري مسابقة في شهر 11 القادم، وباختصار نريد فرزاً شاملاً للدورتين الأساسية والتكميلية من دون لعب بأعصابنا.

وفي السياق، قالت مصادر في رئاسة "مجلس الوزراء"  إن هناك متابعة لهذا الموضوع وأن فرز المهندسين ضمن اهتمام المجلس وهناك دراسة كاملة وسيتم الوقوف إلى جانبهم وإنصافهم.

المصدر: صحيفة "الوطن"

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك