وزير الإسكان يعد بإنجاز 6 آلاف وحدة سكنية خلال 2017

 

 الاقتصاد اليوم:

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان حسين عرنوس أن الوزارة تعمل على هيكلة الشركات الإنشائية ودعمها وتأمين مستلزماتها لإنجاز جميع المشاريع الموكلة إليها تمهيدا للبدء بمرحلة إعادة الإعمار مبينا أن الوزارة ستقوم بإنجاز 6000 وحدة سكنية خلال العام 2017.

وقال عرنوس إن الوزارة “انتهت من وضع المخطط التنظيمي لمحافظة اللاذقية وتعمل على إنجاز 41 مقسما سكنيا في عقدة الشيخ سعد في محافظة طرطوس حيث سيتم تسليم 450 شقة سكنية في الربع الأول من العام القادم و 600 شقة حتى نهاية العام” مؤكدا أنه يتم العمل على تطوير المخططات التنظيمية في مناطق السكن العشوائي في المحافظات ولا سيما في دمشق مع الحفاظ على حقوق المواطنين حيث تم إنجاز خطوات “متقدمة وإيجابية” فيها.

وأكد وزير الأشغال العامة أن الوزارة شكلت بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية “ورشات للتدخل السريع لإعادة الخدمات والطرق إلى أي منطقة تتم اعادة الأمن والاستقرار إليها وفرق عمل لمساعدة الوحدات الإدارية في مجال إعداد المخططات التنظيمية”.

وحول عمل المؤسسة العامة للإسكان لفت عرنوس إلى أن المؤسسة تعمل على تهيئة الأراضي وتجهيزها وتخطيطها لإقامة مقاسم سكنية عليها مبينا أن الوزارة تعمل على تسريع إدخال القطاع الخاص والاستثماري المنظم في عملية الإعمار السكني وإقامة شركات مشتركة للتطوير العقاري.

ولفت عرنوس إلى أهمية التشاركية بين الجمعيات التعاونية السكنية لتأمين رأسمال كبير يسرع من إنجاز المشاريع السكنية الجديدة مبينا أن إقامة طوابق سكنية جديدة لحل مشكلة السكن في حلب “تخضع لاستيعاب المخطط التنظيمي والكثافة السكانية لذلك أما مسألة الاستملاك فهي حق بالنسبة للدولة لتأمين إقامة مشاريعها”.

وحول إعادة منح القروض السكنية بين عرنوس أنه تم مؤخرا رفع قرض السكن الادخاري إلى 5 ملايين ليرة سورية كما أجرت الحكومة اجتماعات عديدة لتأمين الدعم المالي للوزارة بهدف تمكينها من إنجاز مشاريعها السكنية وخاصة السكن الشبابي .

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك